لغتنا العربية للتربية والتعليم
ضيوفنا الكرام ، يسعدنا اشتراككم معنا في منتدى لغتنا العربية ، ويمكنكم تصفح موضعات الموقع وترك اقتراحاتكم في ركن الزائرين .


http://abuzid.gogoo.us/montada-f102/

لغتنا العربية للتربية والتعليم



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدردشة  الأعــــضــــاء التسجيلدخول

شاطر | 
 

 معتقدات شامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آسيا
كاتبة وشاعرة عربية بالمهجر
كاتبة وشاعرة عربية بالمهجر
avatar

انثى
عدد الرسائل : 442
العمر : 29
العمل/الترفيه : احب الشعر على انواعه...وكتابة القصص...
لغتنا العربية :
تقييم المشاركات : 113
نقاط : 5282
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: معتقدات شامية   الإثنين ديسمبر 07, 2009 3:00 pm





· اذا انكسرت كاسة يقال: انكسر ‏الشر

· من يأكل من رغيف غيره يخاصمه و ‏يعاديه ( كتير بتكون قاعد مع اسرة شامية على سفرة الاكل ‏و بتلاقي الام عم تخانق ابنها لانو ‏اكل من خبزة اخوه : ليش قال اذا اكل من خبزة اخوه بيتخانق معو (

· اذا مر حدا فوق الطفل ما ‏بقا يطول ( انو اذا طفل صغير مسطح ما بصير حدا يمر من فوقوا ليشششش لان ما بعود ‏بيطول الولد بيطلع قصير؟؟!!! و متل ما بقول المتل فشخة حية ولا فشخة بنية(

· ‏قص الاظافر بالليل مو منيح (لا تسألو ليش ما بعرف ولا حدا بيعرف بس مو ‏منيح و خلص (

· ‏مراششة الميه فراق (ما بصير حدا يرش رفيقو بالمي لان بعدين ‏بيتفرقوا (

· ‏للي بيفوت على بيت جديد بيفوت معه عرق اخضر و مقص و مصحف و ‏يدخل بالرجل اليمين

· ‏اذا اجت الكندرة فوق الكندرة يعني رايحين مشوار

· ‏اذا زحف الولد او زقزقت العصافير معناها جاينا ضيوف

· ‏ذا طنت ‏ادنك اليمين حدا عم يحكي عنا بالمنيح و اذا طنت اليسار معناها حدا عم يجيب سيرتنا ‏بالعاطل

· ‏اذا كان في خناقة بيقولوا اقلبوا الصرامي لتحمى الخناقة (شماتة ) ‏الله لا يشمت حدا فينا

· ‏اذا رفت عيني اليمين بيكون جاينا خبر طريف

· ‏ذا رفت عيني الشمال بيكون جاينا خبر مو منيح

· ‏اذا حكني حاجبي ‏معناها بدنا نستقبل حدا جاي من السفر

· ‏و ما بصير الحمام بالليل

· و ‏ما بينفع كب المي بالبلوعة بالليل من غير التسمية بالله و الاستعاذة أولا (يالطيف ‏مشان ما يأذونا ولا نأذيهن (

· واذا شفت مقص مفتوح لازم فورا ‏تسكرو ( لانو المقص الفاتح تمو بيعمل خناق(

· ‏وما بيصير نفتح ونسكر المقص كتير ‏كمان بيعمل خناق

· إذا عمل العصفور تحتو على ‏الأواعي يعني جاييكون رزقة

· ‏و دلق القهوة رزقة

· و شرب المي بعد القهوة ‏قلة زوء

· إذا حكني كفي اليمين معناها بدي أقبض مصاري
‏و إذا حكني كفي ‏اليسار معناها بدي أدفع مصاري

· ‏و اذا الولد الصغير كتير ابن الشهور ‏عم يضحك لحالو ‏بيقولو الملايكة بتكون عم تحاكيه

· · وكمان يلي حامل بصبي بتتباشع ‏ويل حامل ببنت ‏بتحلا

· و كمان إذا حدا صبلك شاي او قهوة ‏وملى الفنجان كتير بكون قلبوه مليان منك واذا صبها ناقصة ‏هدا دليل على انو هالشخص ناقص

· واذا عندك ضيف اتقيل دم وبدك يروح من ‏عندك على السريع شك دبووس او ‏عدة دبابيس بأيد المقشة او اقرأ ‏سورة الزلزلة

· واذا خايف من عين اتصيبك جيب ورقة ‏واكتب عليها اسم الشخص الي خايف ‏من عينو وغزها بالدبوس وانت عم ‏تقراء المعوذات وتقول من عين افلان و تنفخ

· والي بعد النجوم بيطلعلو تالولات ‏بايدو

· وبعد ما نخلص صلاة نطوي السجادة ‏مشان الشيطان ما يصلي عليها (معلش خليه يصلي وياخود ثواب ‏)

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashia2008.malware-site.www
ميرو
مشرف الركن العلمي
مشرف الركن العلمي
avatar

عدد الرسائل : 134
العمر : 31
لغتنا العربية :
تقييم المشاركات : 45
نقاط : 2442
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 4:10 am

في كتير من المعتقدات دى عندنا في مصر وفي منها اول مره اسمعه

بس تفتكرى ليه قص الاظافر بالليل مو منيح Very Happy
غريب قوى حكايه شرب القهوه دي ولو شرب الميه بعد القوه قله زوق يبقى .........ولا بلاش
وكمان الي ياكل من رغيف حد المفروض العكس
يلا نعمل ايه بقى يقلوها الاجداد ويقع فيها الجداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آسيا
كاتبة وشاعرة عربية بالمهجر
كاتبة وشاعرة عربية بالمهجر
avatar

انثى
عدد الرسائل : 442
العمر : 29
العمل/الترفيه : احب الشعر على انواعه...وكتابة القصص...
لغتنا العربية :
تقييم المشاركات : 113
نقاط : 5282
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 2:30 pm

والله نفسي اعرف مين اللي بيطلع هي المعتقدات حتى اروح واناقشه بالموضوع بس دي بقالها اكتر من 200 سنة على الاقل حنغير اي ولا ايه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashia2008.malware-site.www
@nour@
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 33
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
لغتنا العربية :
تقييم المشاركات : 10
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 5:02 pm

ايون ليه قص الاظافر بالليل مو منيح cyclops
عجبني تعليقك على دى **** وبعد ما نخلص صلاة نطوي السجادة ‏مشان الشيطان ما يصلي عليها (معلش خليه يصلي وياخود ثواب ‏)
نايس توبيك تسلمى يا قمرايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آسيا
كاتبة وشاعرة عربية بالمهجر
كاتبة وشاعرة عربية بالمهجر
avatar

انثى
عدد الرسائل : 442
العمر : 29
العمل/الترفيه : احب الشعر على انواعه...وكتابة القصص...
لغتنا العربية :
تقييم المشاركات : 113
نقاط : 5282
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 5:04 pm

والله انت اللي قمر وعسل كمان منورة الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ashia2008.malware-site.www
 
معتقدات شامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لغتنا العربية للتربية والتعليم :: اهداءات وتعارف :: الطرائف-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الحضانه الامريكية الدوليةAIP في مدينه 6 اكتوبر
الخميس أبريل 02, 2015 4:51 pm من طرف aatc2013

» انضم الان الى دبلومة TEFL في الاكاديمية الامريكية واحصل على خصم 50 %
الخميس أبريل 02, 2015 3:14 pm من طرف aatc2013

» دبلومة ادارة الاعمال الاحترافيه في الاكاديمية الامريكية
الثلاثاء مارس 31, 2015 2:29 pm من طرف aatc2013

» دبلومة تسويق احترافية بخصم يصل الى 50% في الاكاديمية الامريكية
الثلاثاء مارس 31, 2015 1:13 pm من طرف aatc2013

» دبلوم تنمية وإدارة الموارد البشرية بخصم 50% الان في الاكاديمية الامريكية للتدريب
الأحد مارس 29, 2015 2:33 pm من طرف aatc2013

» احصل الان على دورات اللغه الفرنسية بخصم يصل الى 50 % في الاكاديمة الامريكية للتدريب
السبت مارس 21, 2015 2:28 pm من طرف aatc2013

» احصل الان على دورات اللغه الانجليزية بخصم يصل الى 50 % في الاكاديمة الامريكية للتدريب
الإثنين مارس 16, 2015 3:22 pm من طرف aatc2013

» الحضانة الأمريكية بمدينة 6 اكتوبر والشيخ زايد بمنهج معتمد
السبت يناير 12, 2013 4:30 pm من طرف aatc2013

» American International Preschool
السبت ديسمبر 29, 2012 4:12 pm من طرف aatc2013

» TEFL Diploma in egypt
السبت ديسمبر 29, 2012 4:08 pm من طرف aatc2013

» أسماء الإشارة
السبت نوفمبر 10, 2012 4:59 pm من طرف أحمد أبوزيد

» بدر: المدرس أصبح "ملطشة" بعد إلغاء الضرب
الإثنين أكتوبر 29, 2012 12:34 am من طرف mohmen_2000

» ما تقييمك لأداء وزير التربية و التعليم بعد كثرة الانتقادات لأدائه ؟
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 4:56 pm من طرف أحمد أبوزيد

» بالفيديو- التفاصيل الكاملة لواقعة مقتل محمد عزام "خالد سعيد سوهاج" بأيد الشرطة
الجمعة سبتمبر 28, 2012 11:51 pm من طرف أحمد أبوزيد

» معلم فصل كود C9
الجمعة سبتمبر 14, 2012 3:45 pm من طرف حام الدين عرفه

» رسالة مفتوحة من معلم مصري إلى السادة أولياء الأمور
الخميس سبتمبر 13, 2012 11:04 am من طرف أحمد أبوزيد

» رسالة مفتوحة من معلم مصري إلى السيد رئيس الجمهورية
الجمعة سبتمبر 07, 2012 7:57 pm من طرف أحمد أبوزيد

» نتيجة الثانوية العامة 2012م
الأحد يوليو 15, 2012 7:17 pm من طرف أحمد أبوزيد

» بالمستندات الملف الكامل لفساد شفيق وفضائحه الموثقة بالفيديو
الإثنين يونيو 04, 2012 12:51 am من طرف أحمد أبوزيد

» انتصار نظام مبارك على الشعب
السبت يونيو 02, 2012 12:06 pm من طرف أحمد أبوزيد

عدد الزائرين

.: عدد الزائرين :.

تصويت
هل تؤيد المطالبين بإلغاء قرار منع الضرب في المدارس ؟
 1- نعم .
 2- نعم مع وضع ضوابط .
 3- لا .
 4- مع استخدام أساليب تعزيز أخرى ( اكتبها ) .
استعرض النتائج
جميع الحقوق محفوظة
الساعة الآن بتوقيت ( القاهرة +3)
جميع الحقوق محفوظة لـلغتنا العربية للتربية والتعليم
 Powered by ®Ahmed AbouZid® abuzid.gogoo.us
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010