لغتنا العربية للتربية والتعليم
ضيوفنا الكرام ، يسعدنا اشتراككم معنا في منتدى لغتنا العربية ، ويمكنكم تصفح موضعات الموقع وترك اقتراحاتكم في ركن الزائرين .


http://abuzid.gogoo.us/montada-f102/

لغتنا العربية للتربية والتعليم



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدردشة  الأعــــضــــاء التسجيلدخول

شاطر | 
 

 وقـائع الفساد في أكاديمية المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد أبوزيد
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 660
العمر : 37
العمل/الترفيه : مدرس لغة عربية
لغتنا العربية :
تقييم المشاركات : 126
نقاط : 3759
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: وقـائع الفساد في أكاديمية المعلم   الجمعة مارس 26, 2010 6:48 pm

تسلل الفساد مبكراً‮ ‬إلي أكاديمية المعلم التي لا تزال في مهدها لينطبق
عليها المثل القائل‮ ‬حاميها حراميها‮ ‬فهي المعنية بإعداد المعلم الكفء
وتأهيله وإجراء امتحانات الكادر في شفافية كاملة،‮ ‬إلا أن القائمين عليها
انشغلوا بتظبيط الأوراق وإعداد اللجان الوهمية ورصد البدلات الخيالية
لقيادات الوزارة جلبا لرضاهم‮.‬
‮ ‬صدق أو لا تصدق،‮ ‬حصلت قيادات
التعليم المشاركون في لجان الأكاديمية علي مكافآت بلغت‮ ‬19‮ ‬عاما بما
يعادل‮ ‬6‮ ‬سنوات من أساس راتب كل منهم‮.‬
‮ ‬المستندات وجداول
المرتبات والمكافآت التي حصلت عليها‮ ‬روزاليوسف‮ ‬كشفت عن فساد مالي خطير
داخل أروقة الأكاديمية التي تتخذ من مدينة مبارك مقراً‮ ‬مؤقتاً‮ ‬لها ولم
يعلن لها حتي الآن برنامج واضح للتدريب أو التنمية المهنية‮.‬ ‮ ‬حالة
التكتم التي سيطرت علي الأكاديمية ولجانها الوهمية إبان تولي الوزير السابق
يسري الجمل الذي لم يكن علي علم بما يدور من حوله بدليل حصوله علي مبلغ‮
‬1000‮ ‬جنيه فقط كبدل لحضور اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية إلا أنها لم
تصمد أمام إصرار الوزير أحمد زكي بدر الذي راح‮ ‬يقلب في كل الملفات بحثا
علي الفساد الذي توطن في ملف التعليم خلال السنوات الماضية إذ قرر وقف صرف
مكافآت دور نوفمبر‮ ‬2009‮ ‬لامتحانات كادر المعلم بعدما شم رائحة الفساد
في التوزيع‮ ‬غير المنطقي للمكافآت‮.‬
‮ ‬علي سبيل المثال لا الحصر
تم وضع اسم محمد فهيم محمد فياض رئيس قطاع مكتب الوزير يسري الجمل في
مكافآت اللجنة العليا بمقدار‮ ‬6618‮ ‬جنيها وفي اللجنة المالية بمبلغ‮
‬6618‮ ‬جنيها ثم لجنة التطبيق النهائي بنفس المبلغ‮ ‬ولجنة إعلان النتيجة
بنفس المبلغ‮ ‬ومبالغ‮ ‬مماثلة في‮ ‬عدد من اللجان الأخري،‮ ‬مضافا إليه‮
‬2000‮ ‬جنيه بدل لجنة ميسرة علي الرغم من عدم تفرغه أو مشاركته في كل هذه
اللجان أو أي من أعمال الأكاديمية لانشغاله بإدارة ديوان مكتب الوزير‮.

اللجنة العليا

‮ ‬بدأ العمل في الأكاديمية عن
طريق تشكيل لجنة عليا للإشراف علي الامتحانات تضم د‮. ‬محمود عابدين كمدير
للأكاديمية ود‮. ‬محمد الدسوقي نائب المدير وصفاء الغزالي أمين عام
الأكاديمية ود‮. ‬رضا أبوسريع مساعد وزير التربية والتعليم ود‮. ‬حسن
البيلاوي المستشار السابق لوزير التعليم ونجوي العشي المستشار المالي
السابق للوزير ومحمد فهيم فياض الوكيل السابق لشئون مكتب الوزير وزغلول
كامل وكيل الوزارة للشئون المالية ونبيل عبدالبديع مستشار مالي سابق
بالوزارة وجمال خضير محاسب مالي ود‮. ‬سلوي الغريب أمين عام المجلس الأعلي
للجامعات ود‮. ‬أمل عبدالحكم ود‮. ‬طارق صالح ممثلي المجلس الأعلي للجامعات
ثم د‮. ‬نجيب خزام رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ود‮.
‬أسامة ماهر منسق المشروع ود.المعتز بالله زين باحث بالمركز القومي
للامتحانات وحصلت هذه اللجنة علي مكافآت تزيد في مجملها علي مليون جنيه
للإشراف علي خمسة امتحانات عقدتها الأكاديمية حتي الآن بدءا من دور أغسطس‮
‬8002 ‬ثم أبريل‮ ‬2009‮ ‬وأغسطس‮ ‬2009‮ ‬ونوفمبر‮ ‬2009‮ ‬وأخيرا
نوفمبر‮ ‬2009‮ ‬والتي أوقف د.أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم صرفها
لهم بحيث حصل أقلهم سنا ودرجة وظيفية علي مبلغ‮ ‬ثلاثة آلاف ونصف الألف في‮
‬كل امتحان واعلاهم علي سبعة ونصف في كل امتحان‮.‬

مكافآت اللجان الموازية

‮ ‬وفي نفس الوقت بدأ
تشكيل لجان موازية لتيسير لجان الامتحان منها‮ ‬اللجنة المالية‮ ‬ولجنة
التهيئة‮ ‬ولجنة إعداد أرقام الجلوس‮ ‬ولجنة أخري لتسليم أرقام الجلوس‮
‬ولجنة امتحان الكادر ولجنة الماسح الضوئي‮ ‬ولجنة إعلان النتيجة‮ ‬ولجنة
الخوادم‮ ‬ولجنة التطبيق النهائي‮ ‬واللجنة الميسرة‮ ‬والغريب في الأمر أن
نفس الأسماء الموضوعة في لجنة الإشراف العليا وضعت في اللجان التنسيقية
بالرغم من بعدها التام عن أعمال هذه اللجان إلا أن الهدف الواضح من زيادة
أعداد اللجان الوهمية أو وضع أسماء بعض القيادات بعينها في لجان مكررة هو
الحصول علي أكبر مبالغ‮ ‬مالية علمًا بأن الأكاديمية المهنية للمعلم تعمل
بلائحة مالية تتميز بالمرونة الكبيرة سواء في وضع اللجان أو تحديد المكافآت
طبقا للأيام خاصة أن من وضعها كان المسيطر الأول علي الشئون المالية في
عهد د‮.‬يسري الجمل وزير التعليم السابق‮.‬

فمثلا اللجنة المالية
والتي توضع فيها مكافآت الإدارة المركزية للشئون المالية والحسابات تقديرا
للمجهودات التي قاموا بها في الامتحانات وضع فيها أعضاء من الجهاز المركزي
للتنظيم والإدارة ومحمد صلاح مدير مدينة مبارك التعليمية ومدير الأكاديمية
ونائبه والأمين العام ومساعد الوزير ومدير عام العلاقات العامة ووكيلة
الوزارة للخدمات المركزية ووكيل الوزارة السابق لشئون مكتب الوزير ومدير
عام السكرتارية الإدارية ومدير عام سكرتارية الوزير حيث أخذ كل منهم ‮٠٠١
‬يوم كذلك أعضاء من مكتب التطوير التكنولوجي وهيئة الأبنية التعليمية ليكون
إجمالي الصرف لهذه اللجنة فقط ‮٠٥٣٦ ‬يوما بما‮ ‬يعادل راتب ‮٩١ ‬سنة
لموظف حكومي‮.‬

ازدواجية الصرف

وبعيدًا
عن قضية ازدواجية الصرف للموجودين بلجنة الإشراف العام علي الامتحانات
واللجنة المالية إلا أن المعايير المغلوطة في الصرف تظهر بقوة حيث‮ ‬يحصل
بعد أعضاء الإدارة العامة للحسابات والتي تقوم بأعمال هذه اللجنة أساسًا
بصرف ‮٠٢ ‬يوما مكافأة فقط بينما‮ ‬يحصل آخر في إدارة العلاقات العامة
والتي لا علاقة لها بالحسابات نهائيًا علي ‮٠٠١ ‬يوم مكافأة وهو الأمر
الذي‮ ‬يعكس رؤية قيادات الوزارة لهذه الأموال والتي توزعها علي المقربين
من المسئولين بديوان التعليم بغض النظر عن طبيعة الأعمال التي‮ ‬يقومون
بها‮.‬
مثال آخر‮ ‬يظهر في اللجنة الميسرة والتي لم‮ ‬يتضح طبيعة
عملها أو ماهية الأعمال المنوطة بها إلا أنه تم وضع أسماء مدير الأكاديمية
ونائبه والأمين العام والوكيل السابق لشئون مكتب الوزير والمستشار الحسابي
لثالث مرة ليحصل كل منهم علي مكافأة قدرها ‮٠٠٠٢ ‬جنيه،‮ ‬كما ظهرت أسماء
أخري من لجنة الإشراف العليا ثم لجنة تجهيز الخوادم وغير المعروف أو
المفهوم ماهيتها أو عملها إنما تتكرر نفس المسألة حيث‮ ‬يتم وضع معظم أسماء
قيادات الوزارة والأكاديمية ليحصل كل منهم علي مكافأة قدرها ‮٥٧ ‬يوما
لتصل مكافآت هذه اللجنة وحدها إلي ‮٠٣ ‬ألف جنيه خاصة أنها تتكون من
القيادات وبالتالي فأساسي رواتبهم مرتفع جدًا‮.‬
ثم لجنة أخري
للتطبيق النهائي وردت فيها أسماء قيادات الأكاديمية والمستشارين الماليين
والمسئول المالي بالأكاديمية وكالعادة وكيل الوزارة السابق لشئون مكتب
الوزير ليكون إجمالي الصرف فيها ‮٣٤ ‬ألف جنيه لقيادات الوزارة ثم‮ ‬لجنة
إعلان النتيجة‮ ‬والتي وردت فيها أسماء قيادات الأكاديمية الثلاثة ومساعد
الوزير ووكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير والمستشار المالي بمكافأة مالية
قدرها ‮٠٠١ ‬يوم لكل منهم بإجمالي ‮٠٣ ‬ألف جنيه مكافآت للقيادات وتستمر
الوتيرة هكذا في جميع اللجان الأخري‮.‬

500‮ ‬يوم لكل
مسئول


وبحسبة بسيطة فإن كل قيادة من الأكاديمية والوزارة
حصلت علي الأقل علي مكافأة ‮٠٠٥ ‬يوم في امتحان دور مايو ‮٩٠٠٢ ‬وهو ما‮
‬يعني مكافأة ‮٠٠٠٢ ‬يوم لكل منهم أي راتب ‮٦ ‬سنوات علي إجمالي الامتحانات
إلي تم عقدها حتي الآن وكل هذا بشكل قانوني جدًا وبدون مخالفة واحدة
للقواعد أو اللوائح المنظمة حيث تم وضع هذه اللجان بدقة ليتشارك فيها
الجميع حتي لا‮ ‬يعترض أحد أو‮ ‬يشي بآخر وهو الأمر الذي‮ ‬يعني أن ملايين
من ميزانية الأكاديمية المهنية للمعلم والمقدرة بـ‮٥٢ ‬مليون جنيه قد تم
صرفها بالفعل علي شيء واحد هو مكافأة القيادات‮.‬
أما البند الأهم
للمكافآت والذي‮ ‬ينحصر علي قيادات الأكاديمية‮ ‬المهنية للمعلم هو الأجر
الإضافي خاصة أن الفترة الأولي من إنشاء الأكاديمية والتي مازالت مستمرة
حتي الآن والتي تحتاج إلي التواجد المستمر لهم علي مدار الساعة سواء في
الإدارة المركزية للتدريب بمصر الجديدة أو المركز القومي للامتحانات
بالمقطم أو المبني‮ ‬غير المجهز بمدينة مبارك التعليمية وهو الأمر الذي أدي
إلي وجود ‮٨ ‬آلاف جنيه بحد أدني كأجر إضافي للقيادات العليا بالأكاديمية
نظرًا إلي أن أجور بعضهم ‮٠٠٥٢ ‬كأجر أساسي لكونهم‮ ‬ينتمون إلي كادر
الجامعة وهو ما‮ ‬يعني ‮٠٢١ ‬ألف جنيه‮ ‬إضافي‮ ‬فقط خلال العام ونصف العام
المنصرم لينتهي الراتب فقط إلي ما‮ ‬يزيد علي ‮٥١ ‬ألف جنيه بدون
اللجان‮.‬

بدل حضور

ثم بند بدل حضور
اجتماعات مجلس إدارة الأكاديمية والتي كانت تعقد بصفة شبه شهرية في ديوان
عام وزارة التربية والتعليم حتي‮ ‬يترأس مجلس الإدارة د‮.‬يسري الجمل وزير
التعليم السابق وأول رئيس لمجلس إدارة الأكاديمية بصفته والتي كانت تقدر
بألف جنيه بدل كل اجتماع وهو أول مستند رسمي‮ ‬يظهر فيه اسم الوزير السابق
والذي حصل خلاله علي ألف جنيه بدل حضور الجلسة مثل كل أعضاء الاجتماع تم
استقطاع ‮٦٠١ ‬جنيهات منهم وحصل علي بدل قيمته ‮٣٩٨ ‬جنيها وقد وقع الجمل
باستلام المبلغ‮ ‬في حين حصلت ‮٥١ ‬قيادة أخري بالوزارة علي نفس البدل في
نفس الجلسة ولكن باستمارة صرف منفصلة‮ ‬أما البند الأخير الذي تم ابتكاره
ليتم صرف الأموال هو أن قيادات الأكاديمية صرفوا مكافآت لأنفسهم تبدأ
معظمها بشهر واحد وحصلت جميعها علي موافقة واعتماد د‮.‬يسري الجمل وهو ما‮
‬يعني أنها كانت تصرف من موازنة الديوان العام في الوقت الذي حصل فيه مديرو
المديريات والمسئولون عن قيادة أعمال في المحافظات والتنسيق بين المديرية
وكلية التربية الموجودة في المنطقة إلا علي ‮٠٨٣ ‬جنيها اما الإداريون
المشاركون علي أعمال المراقبة والتنسيق بالمديريات والإدارات علي ‮٣ ‬أيام
فقط من الراتب الأساسي‮.




مصدر الخبر بدون تعليق :
روز اليوسف اضغط هنا

_________________
سبحان الله وبحمده .......... سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abuzid.gogoo.us
 
وقـائع الفساد في أكاديمية المعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لغتنا العربية للتربية والتعليم :: معلمو المنتدى :: أخبار التعليم-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الحضانه الامريكية الدوليةAIP في مدينه 6 اكتوبر
الخميس أبريل 02, 2015 4:51 pm من طرف aatc2013

» انضم الان الى دبلومة TEFL في الاكاديمية الامريكية واحصل على خصم 50 %
الخميس أبريل 02, 2015 3:14 pm من طرف aatc2013

» دبلومة ادارة الاعمال الاحترافيه في الاكاديمية الامريكية
الثلاثاء مارس 31, 2015 2:29 pm من طرف aatc2013

» دبلومة تسويق احترافية بخصم يصل الى 50% في الاكاديمية الامريكية
الثلاثاء مارس 31, 2015 1:13 pm من طرف aatc2013

» دبلوم تنمية وإدارة الموارد البشرية بخصم 50% الان في الاكاديمية الامريكية للتدريب
الأحد مارس 29, 2015 2:33 pm من طرف aatc2013

» احصل الان على دورات اللغه الفرنسية بخصم يصل الى 50 % في الاكاديمة الامريكية للتدريب
السبت مارس 21, 2015 2:28 pm من طرف aatc2013

» احصل الان على دورات اللغه الانجليزية بخصم يصل الى 50 % في الاكاديمة الامريكية للتدريب
الإثنين مارس 16, 2015 3:22 pm من طرف aatc2013

» الحضانة الأمريكية بمدينة 6 اكتوبر والشيخ زايد بمنهج معتمد
السبت يناير 12, 2013 4:30 pm من طرف aatc2013

» American International Preschool
السبت ديسمبر 29, 2012 4:12 pm من طرف aatc2013

» TEFL Diploma in egypt
السبت ديسمبر 29, 2012 4:08 pm من طرف aatc2013

» أسماء الإشارة
السبت نوفمبر 10, 2012 4:59 pm من طرف أحمد أبوزيد

» بدر: المدرس أصبح "ملطشة" بعد إلغاء الضرب
الإثنين أكتوبر 29, 2012 12:34 am من طرف mohmen_2000

» ما تقييمك لأداء وزير التربية و التعليم بعد كثرة الانتقادات لأدائه ؟
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 4:56 pm من طرف أحمد أبوزيد

» بالفيديو- التفاصيل الكاملة لواقعة مقتل محمد عزام "خالد سعيد سوهاج" بأيد الشرطة
الجمعة سبتمبر 28, 2012 11:51 pm من طرف أحمد أبوزيد

» معلم فصل كود C9
الجمعة سبتمبر 14, 2012 3:45 pm من طرف حام الدين عرفه

» رسالة مفتوحة من معلم مصري إلى السادة أولياء الأمور
الخميس سبتمبر 13, 2012 11:04 am من طرف أحمد أبوزيد

» رسالة مفتوحة من معلم مصري إلى السيد رئيس الجمهورية
الجمعة سبتمبر 07, 2012 7:57 pm من طرف أحمد أبوزيد

» نتيجة الثانوية العامة 2012م
الأحد يوليو 15, 2012 7:17 pm من طرف أحمد أبوزيد

» بالمستندات الملف الكامل لفساد شفيق وفضائحه الموثقة بالفيديو
الإثنين يونيو 04, 2012 12:51 am من طرف أحمد أبوزيد

» انتصار نظام مبارك على الشعب
السبت يونيو 02, 2012 12:06 pm من طرف أحمد أبوزيد

عدد الزائرين

.: عدد الزائرين :.

تصويت
هل تؤيد المطالبين بإلغاء قرار منع الضرب في المدارس ؟
 1- نعم .
 2- نعم مع وضع ضوابط .
 3- لا .
 4- مع استخدام أساليب تعزيز أخرى ( اكتبها ) .
استعرض النتائج
جميع الحقوق محفوظة
الساعة الآن بتوقيت ( القاهرة +3)
جميع الحقوق محفوظة لـلغتنا العربية للتربية والتعليم
 Powered by ®Ahmed AbouZid® abuzid.gogoo.us
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010